جو اكاديمي

النثر في العصر الحديث–قضايا أدبية للتوجيهي الأدبي

النثر في العصر الحديث–قضايا أدبية للتوجيهي الأدبي
jo-academy-logo

فريق جو اكاديمي

| أخبار توجيهي

منذ شهرين

النثر في العصر الحديث – قضايا أدبية للتوجيهي الأدبي

 النثر في العصر الحديث يشهد تنوعًا وازدهارًا كبيرين، في مختلف أشكال الكتابة، منها ما يتجسد في :المقالة حيث يستخدم النثر للتعبير عن آراء فردية أو تحليل الأحداث الجارية، مما يسهم في نقل الأفكار وتبادل الآراء بوضوح ودقة.

ومنها ما يتجسد بالخاطرة: ينسج الكتّاب في النثر الحديث الخواطر الشخصية والعواطف، مما يمنح القارئ فهمًا عميقًا لأفكارهم ومشاعرهم.

أيضا من أشكال الكتابة القصّة القصيرة:حيث يتجلى النثر في صورة قصص قصيرة تروي حكايات مشوّقة وتعبر عن تجارب الحياة بشكل مبتكر وجذاب.

و السيرة أيضا شكل من أشكال الكتابة فيها يُستخدم النثر في كتابة السير لتسليط الضوء على حياة الشخصيات البارزة وتوثيق تجاربهم ومساهماتهم.

أما الرواية فيتم تجسيد النثر في صورة روايات حديثة تعكس تطورات المجتمع وتتناول قضايا اجتماعية ونفسية بأسلوب إبداعي ومتقن.

وأخيرا المسرحية يُستخدم النثر في صياغة النصوص المسرحية، حيث يتم تحويل الأفكار والقصص إلى لغة تشهد على التجربة الإنسانية بشكل حي وملموس.

 

وللتعرف اكثر على النثر في العصر الحديث جهزت لكم منصة جو أكاديمي شرح تفصيلي للدرس وملخص وأوراق عمل خاصة في هذا الدرس وحل الأسئلة الخاصة به وللاطلاع عليها من خلال الرابط الخاص به :

 رابط وحدة النثر في العصر الحديث

أخبار أخرى قد تهمك

blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

الحباشنة يواصل الجولات التفقدية لمدارس تربية معان

تستمر الجولات التفقدية لمدير التربية والتعليم لمنطقة معان، الدكتور عدنان الحباشنة
blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

اليرموك تعلن عن الفائز بمنحة شيرين أبو عاقلة

قال نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، أن مجلس العمداء قرر الموافقة على منح "منحة شيرين أبو عاقلة" لدرجة الماجستير في كلية الإعلام، إلى الطالبة رزان الزعبي، التي استوفت شروط المنحة كافة.
blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

الجامعة الأردنية تهدد الطلبة المخالفين خلال الانتخابات

أصدرت اللجنة العليا لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية بيانا دعت فيه طلبة الجامعة للمشاركة في الانتخابات واختيار الممثلين الذي يرونهم الأجدر بإيصال صوتهم.
blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار وزارية

الوطني لتطوير المناهج يشارك بمؤتمر دولي لجائزة خليفة

شارك المركز الوطني لتطوير المناهج، في المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية، الذي انعقد أخيرا في دولة الإمارات العربية المتحدة، بجلسة تحت عنوان "سياسات وهياكل ونظم التعليم: السياسات ومستقبل التعليم".
blog
blog

فريق جو اكاديمي | أخبار جو أكاديمي

محاضرة في "الفكر التربوي" لشرح نظام التوجيهي الجديد

ألقى الأستاذ علي حماد مدير المحتوى الإلكتروني بالشركة الأردنية لحلول التعليم الإلكتروني التفاعلي والمحتوى "جو أكاديمي" محاضرة
blog
blog

فريق جو اكاديمي | اخبار عامة

توق: إصلاح التعليم بالأردن مكلف جداً

أشار رئيس المركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور محي الدين توق إلى الارتباط بين المركز الوطني لتطوير المناهج ووزارة التربية كون الاصلاحات الاستراتيجية التي وضعتها الخطة هي أساس التقدم و الإصلاح الإداري.