بلاك فرايدي من جو اكاديمي الفصل الثاني ب 50 دينار والاول مجانا, مادتين فصل ثاني ب 70دينار, وال3 مواد فصل تاني ب 100 دينار

درس أبعاد الفكرة الريادية

الاستدامة : هي نظرة الشركات الإيجابية الى البيئة والمجتمع المحيطين بها ، وحرصها على التخفيف من أي آثار سلبية ناجمة عن عملياتها ؛ وذلك بتبني المبادرات التي تُراعي أهم ثلاثة مقومات للتنمية ؛ المجمتع ، والبيئة ، والاقتصاد.


أبعاد الاستدامة : ترتكز الاستدامة على ثلاثة أبعاد رئيسة لا يستقيم الحال إلا بمراعاة متغيراتها ، وهي :

- البعد الاقتصادي

يتمثل هذا البعد في زيادة الانتاج ورأس المال ، بما يحقق الرفاهية ويحسن اداء المؤسسة المالي.


- البعد المجمتعي

يرتكز هذا البعد على العدالة الاجتماعية عن طريق الاسهام في بناء مجمتع عادل متكاتف يتميز بالمساوة في الحقوق ، والفرص الاقتصادية والصحة، والتعليم والتدريب والثقافة، وتوفير فرص عمل جديدة ، والقضاء على الفقر والبطالة.


- البعد البيئي 

يتمثل هذا البعد في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية الساعية الى تحقيق أمن الموارد الطبيعية واستخدامها استخداما غير جائر والاستغلال الأمثل لها ، والاستثمار فيها، بما يكفل حقوق الأجيال القادمة فيها، ويعمل على تنويع مصادر الإنتاج والأنشطة الاقتصادية إلى جانب توفير بيئة نظيفة صحية آمنة.


الاقتصاد الأخضر : هو الاقتصاد الذي يوفر للإنسان الرفاهية والعدالة الاجتماعية والذي يحد كثيرا من المخاطر ، وضعف الموارد البيئية ؛ فهو يعد مفكرة للتنمية المستدامة، ناهيك عن توفيره فرص عمل محترمة.


instagram youtube whatsapp