اسبوع مهارات الاتصال , الاثنين عبدالهادي الخطيب , الثلاثاء محمود عودة , الاربعاء سنان حواري , الجمعة ضياء ابو الرز , السبت علي العقرباوي , الأحد علي أسامة , و فتحنالكم المهارات مجانا اضغط هنا

كثرة الفراغ مفسدة ساعدوا ابنائكم للقضاء عليها

   2017-04-08 11:38:45

التعليم الثانوي

التعليم الثانوي


جدول دراسي

القضاء على اوقات الفراغ يعد مشكلة للكثير من الناس خاصة في أوساط الشباب و ربات البيوت ، وذلك لكثرة الساعات التي يقضونها بعد الإنتهاء من مسؤولياتهم، ومع طول الوقت وتكرار الأيام يصاب الإنسان بالملل الذي قد يؤدي إلى الإحباط بشكل عام والتأثير على أوقات العمل نفسها ، لذا فإن استثمار أوقات الفراغ بشكل جيد سوف يؤدي إلى تجديد النشاط والطاقة والقدرة على العمل . ما يلي بعض الأفكار للقضاء على وقت الفراغ:

 

 1. مارس هوايتك بشكل منتظم يتمتع كل فرد بهواية كانت لديه منذ الطفولة في الأغلب ، ولكن مع التقدم في السن و تغير الإهتمامات والإنشغال بأولويات الحياة يفقد الكثيرون شغفهم بهواياتهم . حتى لو كانت هوايتك بسيطة لا تخجل منها فهي ما تميزك ، البعض يهتم بسماع الموسيقى أو بممارستها ، والبعض يهوى القراءة واقتناء الكتب ، والبعض يجد متعته في تحضير وجبات لذيذة ، التنوع والإختلاف جيد ويميز كل فرد عن الآخر . تذكر هواية الطفولة وابدأ في ممارستها بشكل يومي ، أو ابحث عن الجديد لتمارسه .

 

 2. مارس الرياضة بشكل يومي ممارسة الرياضة أيا كان نوعها تحسن من اسلوب حياة الفرد بداية من المشي وحتى الرياضات التي تحتاج لمجهود عضلي قوي ، القيام بالتمارين الرياضية بشكل يومي والإعتناء بالتغذية السليمة اللازمة للقيام بتلك التمارين الرياضية يحسنان من قدرة الجسم على القيام بالمهام المطلوبة يومياً بشكل سليم ، وكذلك ينميان القدرات الذهنية كالتركيز والذاكرة . وبالنسبة للأشخاص فوق سن الأربعين ينصح الأطباء بالمشي لمدةنصف ساعة بشكل يومي للحفاظ على سلامة الدورة الدموية وعضلة القلب . ان ممارسة الرياضة لا يقتصر تأثيرها على شكل الجسم فقط ، فهي ان كانت تمنح مظهر صحي وبنية قوية لممارسها ؛ أيضاً يمكن للرياضة أن تغير من نمط حياة الفرد لتجعله يعيش حياة أكثر صحة من جميع الجوانب .

 

 3. شارك في عمل تطوعي العمل التطوعي من أفضل الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الشخص ، فهو لا يقضي وقت فراغه كي لا يشعر بالملل ، بل يستثمر وقت فراغه في جلب المنفعة للناس ولنفسه . توجد العديد من المؤسسات التي ترعى الأيتام أو العائلات الفقيرة أو غيرها والتي تحتاج إلى متطوعين للدوام بشكل جزئي في مساعدة هؤلاء الناس . يمكنك اختيار شكل الدعم الذي يمكنك تقديمه ، مثلا هناك من يقوم بمساعدة الأطفال في دروسهم وهناك من يهتم بتوصيل احتياجات تلك الأسر وغير ذلك الكثير ، حدد من تريد أن تساعد وبأي شكل وستجد من يعينك على ذلك وستكون أنت المستفيد الأكبر من القيام بمثل تلك الأعمال .