اسبوع الكيمياء ,محمد الحنيني الاثنين , ماهر نجم الأربعاء , لؤي ابو طالب الخميس , نضال الهندي الجمعة , احمد الحسين السبت , و فتحنالكم دورات الكيمياء ببلاش اضغط هنا

قوة الشخصية أكبر خطوة نحو النجاح

   2017-04-25 08:07:09

توجيهي 2018

توجيهي 2018


نصائح دراسية

الشخصية القوية حلم كل إنسان لأنها تجعله يفرض وجوده على من حوله، وتجذب إنتباههم إليه، ولهذا يسعى الأشخاص لتقوية شخصياتهم من خلال تدريبات ذاتية معينة

يقومون بها، في سبيل الوصول إلى شخصية مكتملة خالية من العثرات كالضعف والجبن والتردد والقلق والخوف، والوصول إلى درجة من الرضا عن النفس، وامتلاك طاقة تؤهل الفرد لمواجهة كل ما يقف في طريقه. ويجب أن يكون الإنسان ذو إرادة وعزيمة للاستمرار في صقل نفسه من خلال التجارب التي يمر بها في الحياة، فإذا واجه موقف محرج، ليس عليه أن يتهرب، وإن كان قد تهرب من قبل، بل عليه أن يثبت ويواجه الأمر مهما كانت نتيجته.

 

وعليه أن يحب نفسه، ويراها كل شيء، وهذا لا يعني أن يكون الفرد أنانياً ولا يحب الآخرين، بل أن يفصل بينه وبين الآخرين، فلا يقارن نفسه بأحد، ويحب نفسه بمميزاتها وعيوبها، ويتقبل ما يصدر منه من أخطاء ويحاول تداركها في المرات القادمة. إذا واجهتك العثرات في حياتك لا تستسلم لها بسهولة بل قف، وارتكز على أصغر حجر، وأكمل سير طريقك، فمن وقف كمن لا يمشي أصلاً، ولكل بداية نهاية. تفائل وكن مبتسماً فالحياة لا تستحق لحظة حزن واحدة.

 

 اجعل الخطأ نقطة للانطلاق والمحاولة من جديد، لاتقف عند خطأك لترثيه، فلا ينفع البكاء على لبن مسكوب. اكتسب مبادئ وقناعات جديدة، وواكب أي تغيرات تحدث في الحياة، فلا تبقى منعزلاً عن الجميع في زمن آخر.

 

 ابحث دوماً عن المزيد في تطوير نفسك وإكسابها المهارات، واعمل على صقل المهارات الموجودة أصلاً واثرائها وتنميتها. كن محباً لكل من حولك، متقبلاً للرأي الآخر فالاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية. استمع لكل النصائح التي تقال لك والتي توجهك واستفد منها على قدر ما تستطيع. لا تدع الانتقادات الهادمة تؤثر بكن وفرق بين النقد البناء والمدمر. اسعَ وراء هدفك دون أن تمل أو تكل، كن صاحب حلم وهدف ورسالة في الحياة.

 

لاتضيع وقتك بل استغله أحسن وأفضل استغلال. عش حياتك بكل تفاصيلها دون تكلف، كن بسيطاً. اجعل صدرك واسعاً يستوعب الناس. سامح والتمس لأخيك سبعين عذراً. كن شجاعاً إذا خسرت يوماً، هادئاً مبتسماً إذا فزت يوماً. لا تتأثر بمن حولك، كن مؤثراً. اشغل مخيلتك للحصول على تفكير متجدد، والوصول لاستنتاجات جديدة. كن متميزاً بأعمالك ولا تقلد الآخرين. حاول أن تكون مركزاً فيما تفعل ولا تشتت انتباهك. كون صورة ذهنية جيدة عن الناس، وتعامل معهم بشفافية. لا تكتفي في العلم الذي تلقيته من المدرسة، بل ابحث عن علم جديد، لذا اقرأ على قدر ما تستطيع. اصنع من الليمون شراباً حلواً. وإذا التزمت بالقواعد أعلاه وكونت شخصية قوية قيادية، وارتبط بعلاقات جيدة مع الناس، فأنت على طريق الصواب في صناعة نفسك.