توجيهي 2004. اضمن 200 من 200 بمادة الثقافة الاسلامية من خلال مراجعة ليالي الامتحان يوم الاثنين الساعة 8 للاستاذ حسين المسالمة

ورقة عمل حرف الباء صف اول جو اكاديمي

   2020-05-04 09:56:06

ورقة عمل حرف الباء صف اول جو اكاديمي

ورقة عمل حرف الباء صف اول جو اكاديمي


يعتبر حرف الباء هو الحرف الثاني من الحروف العربية، وهو من الحروف التي تشبه الطبق أو الصحن كما علمتنا أمهاتنا، ويبدو أن هذا التشبيه المستوحى من بيئة الطفل هو الأنسب لتعليمه الحروف.

ان معرفة الحروف الابجدية هي من اهم الامور التي نتعلمها من امهاتنا وهي النبراس الحقيقي لاكسابه لابنائنا حيث اجمل لحظات الامهات هي تعليم ابنائهم الحروف بحيث تبدع كل ام من حيث طريقة ايصال الافكار لابنائهم عن طريق موسيقى تعليمية او فيديوهات تربوية او كتب ملونة او نشاركهم بحضانة مختصة بهذا المجال يكون ذهن الاطفال في هذة المرحلة قادر على اكتساب اي مهارة بخصوص الحروف او حتى تعلم اللغات.

كنت محظوظة بمرحلة عمرية معينة ان اكون ام وانا لست ام فعليا مارست هذه الحقوق مع اخي الصغير الذي اعتبره بمثابة ابن وليس اخ لفرق العمري الكبير بيننا ، كنت اتفنن في زرع محبة الحروف في نفسه عن طريق الموسيقى احيانا عن طريق افلام كرتون تعليمية وجدت ان الطفل في هذه المرحلة يتجاوب بشكل كبير جدا.

بالنسبة لحرف الباء لاخي كان مميزله جدا لانه اول حرف من حروف اسمي انا فكنت دائما اقول له مثال واحد فقط باء بشرى فكان اول حرف واول اسم نطق به وكنت في غاية الفرح والسرور فاحيانا تعليم اطفالنا الحروف عن طريق اسماء افراد اسرتهم هي طريقة محببة وقريبة لقلوبهم برايي الشخصي لانه يعتاد على سماع هذه الاسماء بشكل يومي متكرر.

اعتقد ان تعليم الاطفال الحروف بهذا العمر هو السهل الممتنع بحيث كلما نجد سهولة احيانا في تعليمهم وبننفس الوقت مسؤولية كبيرة تكون على عاتقنا فتكون هي اللبنة الاساسية في عقولهم فيجب ان نكون حذرين من انتقاء الكلمات التي نتفوها امامهم تكون كلمات مفيدة بناءة تثري مخيلتهم بمفردات ايجابية.

وفي الختام اود ابوح بشعوري اتجاه لغتنا العربية الجميلة هي فعليا وبدون مبالغة هي عشقي الاول والاخير هذا رأيي الشخصي و ينبع من داخلي منذ طفولتي لانها لغة القرآن الكريم ولغة اهل الجنة فطوبى لنا نحن امة محمد بهذا التكريم والتشريف الالهي .

للحصول على ورقة عمل حرف الباء انقر هنا  

instagram youtube whatsapp