توجيهي 2004 اضمن العلامة الكاملة باذن الله بمادة مهارات الاتصال من خلال مراجعات ليالي الامتحان مع نخبة من المعلمين يومي السبت والاحد

مبادرات جو أكاديمي خلال فترة الكورونا في التعلم عن بعد

   2020-05-02 22:46:17

جو أكاديمي كورونا

جو أكاديمي كورونا


قامت منصة جو أكاديمي الأردنية لحلول التعليم الإلكتروني والمحتوى المنصة التعليمية التفاعلية الأولى بالمملكة بأطلاق مبادرات مجانية لطلاب المملكة من مختلف الأعمار والصفوف والمراحل الدراسية من الصف الأول وحتى التوجيهي، ضمن مبادرة سُميت ببيتي مدرستي والتي ضمت بداخلها كل ما يحتاجه الطالب من دروس مصورة واسئلة واختبارات وأوراق عمل.

 

وذلك فترة الحجر الصحي وانتشار فايروس كورونا ومن  الجدير بالذكر بأن جو أكاديمي شاركت في مشروع وزارة التربية و التعليم في منصة درسك التعليمية و التي حققت نجاحا باهرا في التعلم عن بعد و أصبحت مثلا لجميع دول الجوار.

 

تضمنت مبادرة بيتي مدرستي محتوى ضخم و مميزا لجميع الصفوف و أحد أهم ما تضمنته المبادرة هي الحصص التفاعلية المجانية التي عززت التعلم عن بعد حيث كان المعلمون في منازلهم يقومون بتصوير دروس مجانية لجميع طلاب المملكة تفاعليا و الطلبة يتفاعلون و يشاركون بمسابقات تحفيزية مميزة.

 

بالأضافة  أنها قامت مؤخرا وشركة تطوير للتدريب الالكتروني (مفهوم) بعمل شراكة واعدة وذلك بدمج المواد التعليمية معا في كلا موقعي المنصتين من أجل إيجاد محتوى متكامل للطلاب في جميع أنحاء المملكة يغطي المواضيع للصفوف الأساسية و الثانوية.

 

اذ ان منصة مفهوم هي منصة رائدة تقوم على عمل فيديوهات تفاعلية للطلبة من الصف الأول و حتى السادس في المواد الأساسية: الرياضيات، العلوم، الأنجليزي ,اللغة العربية وذلك باستخدام آلية التعلم من خلال الاستمتاع و الدمى و الحوار و التمارين التفاعلية التي تحفز ذهن الطفل و تحفزه على الدراسة بأسلوب مختلف مميز مليء بالتشويق و الكارتون القريب ذهنيا و عمريا للطالب. 

وتهدف هذه الشراكة في فترة أزمة الكورونا إلى مساعدة و خدمة المجتمع المحلي من أهالي و طلبة على اجتياز المرحلة بكل كفاءة و استدامة التعلم لديهم و عدم انقطاعهم عن الدراسة.

 

instagram youtube whatsapp